منتديات المستقبل السودانية

الزائر الكريم منورنـا في منتديات المستقبل السودانية .. نتشرف بزيارتك ولكن سوف نتشرف أكثر بتسجيلك معانا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الزائر الكريم منورنـا في منتديات المستقبل السودانية .. نتشرف بزيارتك ولكن سوف نتشرف أكثر بتسجيلك معانا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» في البدء كانت إشارة الإستفهام
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالإثنين 25 يناير - 2:49 من طرف سراج منير

» اشراك الساعة الصغرى
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالأحد 24 يناير - 23:23 من طرف سراج منير

» آخر جيل من العرب
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالسبت 23 يناير - 8:03 من طرف سراج منير

» هلاك العرب في آخر الزمان
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالسبت 23 يناير - 7:46 من طرف سراج منير

» الملتقي العربي العاشر استشراف اداء الدوائر الحكومية شرم الشيخ –جمهورية مصر العربية للفترة من 5 – 8 ابريل 2020 م
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالأحد 1 مارس - 5:22 من طرف محمد أحمد سويلم

» البرنامج التدريبي التميز والإبداع في التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية للفترة من 22-31 مارس 2020م تقام فى نفس التاريخ فى كلا من (دبي – القاهرة – اسطنبول – كوالالمبور )
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالإثنين 20 يناير - 23:57 من طرف محمد أحمد سويلم

» ورشة عمل جدارات إدارة العمل بذكاء للفترة من 22-26 مارس 2020م تقام فى نفس التاريخ فى كلا من (دبي – القاهرة – اسطنبول – كوالالمبور )
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالجمعة 10 يناير - 23:51 من طرف محمد أحمد سويلم

» ماجستير ادارة الاعمال بشرم الشيخ ( اقامة كاملة مع برنامج سياحي يشمل ( Diving and snorkeling في Blue Hole – حفلة مسائية على مسرح الف ليله وليليه – الذهاب ليلا الى منطقة Soho Square والتمتع بمشاهدة النافورة الراقصة )
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالثلاثاء 7 يناير - 0:38 من طرف محمد أحمد سويلم

» الملتقي العربي العاشر (استشراف اداء الدوائر الحكومية ) شرم الشيخ –جمهورية مصر العربية
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالإثنين 6 يناير - 0:10 من طرف محمد أحمد سويلم

» ماجستير إدارة العقود والمناقصات المهني المصغر
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالإثنين 23 ديسمبر - 6:25 من طرف محمد أحمد سويلم

» فعاليات الورش والبرامج التي تبداء في 16 فبراير 2020 م
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالخميس 5 ديسمبر - 3:43 من طرف محمد أحمد سويلم

» دعوة للمشاركة بالمؤتمر العربى العاشر : تكنولوجيا الموارد البشريه - بالقاهرة
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالأربعاء 27 نوفمبر - 5:34 من طرف محمد أحمد سويلم

» فعاليات وحدة الشهادات المهنية باعتماد جامعة ميزوري الامريكية - فبراير 2020م
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالثلاثاء 19 نوفمبر - 5:04 من طرف محمد أحمد سويلم

» البرنامج التدريبي أساليب تحليل المشكلات وصناعة القرارات للفترة من 5 - 9 يناير 2020 م
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالخميس 31 أكتوبر - 4:47 من طرف محمد أحمد سويلم

» البرنامج التدريبي إستشراف المستقبل و أدواته في دعم إتخاذ القرار و بناء المستقبل للفترة من 22-26 ديسمبر2019م
خســارة ريــد ........... Icon_minitimeالأربعاء 23 أكتوبر - 7:04 من طرف محمد أحمد سويلم

to2to2
purity princess
الزول سوداني
مديون للعذاب
8 مشترك

خســارة ريــد ...........

مديون للعذاب
    مديون للعذاب
    عضو نشط
    عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 136
    المزاج : كأني مديون للعذاب بدفع سنين من عمري دين
    علم الدولة : خســارة ريــد ........... SudanC
    المهنة : خســارة ريــد ........... Collec10
    الاوسمة : خســارة ريــد ........... Ataa2

عاجل خســارة ريــد ...........

مُساهمة من طرف مديون للعذاب السبت 27 فبراير - 8:16

السلام عليكم
    اها ياجماعه كيفكم ان شاء الله طيبين وشداد طبعا الليلة جيت وقلت اكتب بي مزاج انتو خلاص بقيتو اهلي
    بالجد يمكن الموضوع يكون ذا اهمية خاصة في مجتمعنا السوداني ....... ونحن هنا مدنتيات المستقبل بنطرح الموضوع وبنشوف الحــل الانسب .... وبنعتبرها كل زول يبدي بي رايو
    وبنحاول انو نحن نساعد في اتخاذ بعض القرارات او الاصلاح من هذا المجتمع في بعض الامورالتي تخصــــه من خلال اراء الاعضاء الجميلين واللذاذ ديل
    اها كدي انا ما اطول عليـــكم النخش ليكم في الموضوع توووش كده
    طيب انت ولا انتي حبيت واحده او حبيتي ليك واحد وبقي بيناتكم برنامج عرس ( مع انو اولاد الزمن ده الله لاجاب باقيهم ) وبنات الزمن ده الله يدينا خيرهم بس ....اها
    جهزتو كل حاجه واتفقتو علي كل حاجه
    طيب حلو يلا انت يا الولد اكل الحجر عشان تعمل كل الحاجات الضرورية ( البيت - الشيلة - الشغل الثابت - .............الخ )
    اللهم جهزت نفسك من مجاميعـــــــو كمان في واحد بكترها بقول الا يكون عندي عربية هههههههه

وعايز احجج الوالد والوالدة بعد داك نشوف برنامج العرس البت المسكينة مضطرة انها تستحمل كده

وفي سبيلو هو كمان في بنات يجي يتقدم ليها واحد واتنين وتلاته وتبقي الحجج عايز اكمل قرايتي و عايزة اكون زولة عمليــة ......وباقي الكلام انتو عارفنو ........ اها عملنا ده كلو نجي لي الشئ التاني

اها يا الولد جيت للوالد والله يا ابوي انت عارف العمر والكلام والمقالة الطويلة الحتقعد تحكيها ليهو وتمهد لي الموضوع

في النهاية يا ابوي والله انا لقيت بت الحلال التسعدني وعايز اتزوجها طبعا في الوقت داك الابو بكون انسي بس

طيب ياولدي البت دي بتعرفها كويس يعني ومتأكد تماماً انها حتسعدك ( طبعا السؤال ده عشان يقول ليهو والله انا كنت
    عايز اديك بت اخوي فلان )

ههههههههه لكن مدام ده اختيارك ياولدي ربنا يتمم علي خير ..........اها حلو لغاية هنا

اها نمشي للبنية المسكينة طبعا دي ما حتمشي لي ابوها حتمشي لي امها بي غادي والله يا امي كان شفتي والله في موضوع كده

والبت تخلي امها يقرب يجيها ضغط حتن تقول ليها والله يا امي في عريس جاني وقال داير يجي يتقدم لي

الام تسكت كدااااااا كدي خلي الموضوع ده شوية النشوف ابوك رايو شنووو ؟؟؟؟؟ البت بي طيبة قلب طيب يا امي

وتبداء من هنا الاحداث .................................

يجي الابو يا فلانة فلانة يا علانة وتجي البت مكسورة الجناح اي يا ابوي الكلام القلتيهو لي امك ده صااااااااااااااااح

اااي يا ابوي صااح وهو قال عايز يجي يتقدم لي

طيب يلا انتي ماعارفه الحاصل شنووو ؟؟؟؟؟؟

البت في شنوو يا ابوي انا وعمك اتفقنا انو اول ما تخلصي قرايتك تتزوجي ولدو وبعدين انتي شايفة براك ولدو ماشاء الله

وتبداء الكلمات والنصائح والكلام عن ود العم ....... في اللحظة دي البت بتكون خلاااااص طبعا مافضل ليها الا تكوريك

طيب يا ابوي والولد الجاي دة يقولو ليهو شنووو ؟؟؟؟؟ .....!!!

كيف يعني توقلي ليهو شنو ؟؟؟؟ توقولي ليهو والله عندي ود عمي مستنيني ؟؟؟؟؟؟؟ .......

البت تخش اوضتها ومافضل ليها الا تبكي دم ونبقي في حكاية ( والله يابا حرام ) وتضرب لي حبيبنا المجهز نفسو

والله ماعارفة اقول ليك شنوو ؟؟؟ وابوي قال لي وقال لي وقال لي ....الخ !! في اللحظة دي الولد يبقي يعيد في شريط السنين

كلهاااااااااااا القضاها معاها وايييييييــــــــكـــ

اليوم الاول بكي بس واليـــــــــــــوم التاني بــــــــــــــرضو دمـــــــــــوع وعدم اكل

اها اليوم التالت التفكيــــــــر بداء يشتغل سواء كان من البت او الولد

اهــــــــــــا نعمل شنو نحن اســـــــــــــي والله انا ما دايـــــــرة ود عمي

وانا والله ما دايرة غيرك والحــــــــــــلل شنـــــــــــو

اهــــــــــــــــــــــا ياجمــــــاعه انا السؤال الفوق ده
    بوجهو لكــــــل ولد ولي كل بنت ؟؟؟ الحــــــــــــــل حيكون شنوو

حترضي بالقسمة الارادة ليك ربنا ولا حتعمل زي الافلام وتقول ليها ارح نشرد سوي

وانتي يا البت ترضي بي قسمتك لي ود عمك؟؟؟ ولا برضو تفكري في الانتحااار والكلام

البنشوفو في المسرحيات والمسلسلات والافلام

وانا عايز رد بي كل صراحـــــــــة بعيد عن الانحياز عشان نستفيد كلنا ياجماعه

اهـــــــــــــــــا النجي لي الام والابو ........... الفي كتير من الاحيان بكونو سبب المصائب

هل ممكن يجي يوم من الايام ترفضو عريس جابتو بتكم وتعرسو ليها علي مزاجكم ؟؟؟...

ولا كمان تخلوها هي الي تختار زوجها الي حيسعدها ويعيش معاها باقي العــمر ؟؟؟؟!!!!!

الموضوع مهم جدا ياجماعه وعايز منكم التفاعل عشان نطلع بي نتيجة ترضي كل من الطرفين

وتقبلو تحياتي مديون .....
    الزول سوداني
    عضو صاعد
    عضو صاعد

ذكر عدد الرسائل : 51
    المهنة : خســارة ريــد ........... Profes10

عاجل رد: خســارة ريــد ...........

مُساهمة من طرف الزول سوداني الأحد 28 فبراير - 8:04

الاخ مديون والله جد مديونين ليك بشكر خص لانو الموضوع جد مهم وكتير من الناس حصل عليها نفس الحكاية دي بس طبعا كل زول بختلف عن الزول التاني حسب طريقة تربيتو وموروثاتو العائلية بنلقى الاسر الانفتاحية العندها حرية الاختيار والتعبير وبنلقى الاسر الماشة بالتعليمات ذي الجيش وحتى الاسر الماشة بالتعليمات بنلقى فيها الابناء المتمردين على قوانين الاسرة بس حتى التمرد حسب شخصية المعني بالموضوع بس انا رايي انو دينا الحنيف قال وما فرطنا في الكتاب من شئ وقال لو انهم ردوا الامر الى الله ورسوله الخ يعني لو الواحد اخذ الامر امر دين بكون احسن لانو بيستخير ربنا قبل كل شئ وبحترم كلام الوالدين في الحدود الشرعية وبيأخذ بي المؤمن امره كله خير ان سره الامر شكر وان غمه صبر فأجر والايمان بالقضاء والقدر بطلع الزول من الدبرسة والنفسيات الانتحار والعياذ بالله واخيرا الخير في الامه الى يوم القيامة وما خاب من شاور اولي العلم والنهى
    تحياتي الزول سوداني
    مديون للعذاب
    مديون للعذاب
    عضو نشط
    عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 136
    المزاج : كأني مديون للعذاب بدفع سنين من عمري دين
    الاوسمة : خســارة ريــد ........... Ataa2

مُساهمة من طرف مديون للعذاب الجمعة 26 مارس - 6:22

الزول سوداني كتب:الاخ مديون والله جد مديونين ليك بشكر خص لانو الموضوع جد مهم وكتير من الناس حصل عليها نفس الحكاية دي بس طبعا كل زول بختلف عن الزول التاني حسب طريقة تربيتو وموروثاتو العائلية بنلقى الاسر الانفتاحية العندها حرية الاختيار والتعبير وبنلقى الاسر الماشة بالتعليمات ذي الجيش وحتى الاسر الماشة بالتعليمات بنلقى فيها الابناء المتمردين على قوانين الاسرة بس حتى التمرد حسب شخصية المعني بالموضوع بس انا رايي انو دينا الحنيف قال وما فرطنا في الكتاب من شئ وقال لو انهم ردوا الامر الى الله ورسوله الخ يعني لو الواحد اخذ الامر امر دين بكون احسن لانو بيستخير ربنا قبل كل شئ وبحترم كلام الوالدين في الحدود الشرعية وبيأخذ بي المؤمن امره كله خير ان سره الامر شكر وان غمه صبر فأجر والايمان بالقضاء والقدر بطلع الزول من الدبرسة والنفسيات الانتحار والعياذ بالله واخيرا الخير في الامه الى يوم القيامة وما خاب من شاور اولي العلم والنهى
    تحياتي الزول سوداني

الاخ السوداني تسلم والله كتــــير علي الكلام الجميــــل

وعلي المرور الاكثر من رائــع
    purity princess
    purity princess
    عضو نشط
    عضو نشط

انثى عدد الرسائل : 143
    العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمة من طرف purity princess الجمعة 26 مارس - 13:10

موضوع جميل
    الناس دي اولا ماليهم حق من الاول مفروض
    لكن في مرحله زي دي
    البت والولد يرجعوا لود عمها ويحاولوا يقنعوه
    وازا كان شخص متفهم اكيد حيتقبل رايهم وينسحب
    وكدا ابوها ماحيكون عندو حجة تاني
    ويوضحو ليهو انو الشخص المتقدم لبنتو
    شخص كويس وبقدر يسعدها
    لانو في الاخر اي والد بيتمني انو يزوج بنتو لشخص يكون امين عليها
    to2to2
    to2to2
    عضو فضى
    عضو فضى

ذكر عدد الرسائل : 1007
    العمل/الترفيه : ارضائكم وامي وابي ورفيقه دربي (بس لما اتزوج)
    المزاج : وهي الدنيا تستاهل انو المزاج اكون مو حلو اكيييييييد حلو
    المهنة : خســارة ريــد ........... Pilot10
    الاوسمة : خســارة ريــد ........... Wesam-el-fan

مُساهمة من طرف to2to2 السبت 27 مارس - 14:26

خســارة ريــد ........... Icon_porc
    انا صـــــــــــــــــــــــــغـــــــــير خســارة ريــد ........... Icon_porc خســارة ريــد ........... Icon_porc على الحاجات دي مافاهم
    انا خاارج الموضوع خســارة ريــد ........... Kopfschuettel
    سنتر
    سنتر
    مشرف منتدى الحوار والنقاش
    مشرف منتدى الحوار والنقاش

ذكر عدد الرسائل : 446
    المزاج : دحين في مزاج
    المهنة : خســارة ريــد ........... Unknow10
    الاوسمة : خســارة ريــد ........... Empty

مُساهمة من طرف سنتر الأحد 4 أبريل - 8:54

ابقة جنبك اشيل همك ياخسارة ريد بعتو بطنك
    مديوووووووووووووووني
    جاااااااااااااايك
    شيريهان
    شيريهان
    عضو صاعد
    عضو صاعد

انثى عدد الرسائل : 68
    العمل/الترفيه : الرسم والاستماع والاطلاع
    المزاج : مية المية
    المهنة : خســارة ريــد ........... Profes10

عاجل رد-خسارة ريد

مُساهمة من طرف شيريهان السبت 18 سبتمبر - 4:39

التحية ليك
    صديقة جديدة
    الموضوع جميل لكن الزواج بهذة الصوره بدا يقل وبقت الواحدة تتكلم مع ابوها وتقول انا بحب فلان والاباء اصبحوا فاهميين وواعيين للنقطة دى نتيجة لتغير الزمن والانفتاح البقى حاصل
    وشكرا
    الشاطر 2
    عضومبتدئ
    عضومبتدئ

ذكر عدد الرسائل : 2

مُساهمة من طرف الشاطر 2 الخميس 30 سبتمبر - 8:27

السلام عليكم طبعا اخواني الاعزاء انا لو حصل معاي وانشاء الله ما يحصل حيفور دمي شديد وما حاستسلم وما حاتصرف بحماقة لانو الحكاية في الاخر قسمة ونصيب والكاتب الله بصير.
    ود الهلاليه
    ود الهلاليه
    عضو برونزى
    عضو برونزى

ذكر عدد الرسائل : 570
    المهنة : خســارة ريــد ........... Studen10

مُساهمة من طرف ود الهلاليه الخميس 14 يوليو - 3:55

مشكووور

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل - 2:49